الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 جورج وسوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حمادة الشاعري
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1519
العمل/الترفيه : حبيب لكل حبيب
المزاج : كل يوم وحاله
تاريخ التسجيل : 07/09/2007

مُساهمةموضوع: جورج وسوف   الجمعة سبتمبر 21, 2007 12:15 am

سلطان الطرب جورج وسوف


جورج وسوف هو سلطان الطرب فقد بدا الغناء منذ ان كان فتى صغير و قد استطاع أن يضع لنفسه بصمة واضحة في عالم الطرب و جورج من قريه الكفرون في سوريا و لكنه يعيش فى الرابية في لبنان.

وكان وسوف قد شفى بعد رحلة مع المرض تقارب عاما ونصف عام من المعاناة والألم و بعد شفائه اشترك على مدى ثلاث ليال فى مهرجان جرش للثقافة والفنون العشرين استمع الآلاف خلالها الجمهور للمطرب جورج وسوف على مسرح جرش ثم سافر الى قرطاج بتونس يشارك فى مهرجان اخر هناك.ومن اقوال سلطان الطرب انه " عندما أقف على المسرح أنسى الألم".و قد تعرض سلطان الطرب الفنان الكبير جورج وسوف للاشاعات التي رافقت فترة مرضه ورد عليها وقال " قالوا أولاً ان صوتي راح وانني ركبت حنجرة من البلاستيك. ثم قالوا انني مريض بالسرطان وبأمراض أخرى. لكن الحقيقة انني عانيت منذ سبع سنوات ألماً (وخزة) في الورك مما جعلني أظن حينها أنها الزائدة الدودية، لكن فجأة شعرت بنفس الألم بالورك الآخر فراجعت الأطباء حيث قالوا انه «نخر في العظم»، وقضيت الثلاثة أو الأربعة اشهر الأخيرة من المرض على الكرسي، وهذا بالطبع آلمني جداً، ولكن الحمد لله بعد العملية التي أجريتها في امريكا تم تغيير الوركين وعدت أمشي ".

ومن الشائعات التىلاحقت جورج شائعة الموت اثناء تواجده الاخير في الولايات المتحدة لإجراء عملية جراحية هناك. فقد فوجئ بإعلان نبأ وفاته من خلال التلفزيون الأردني الذي قام ببث الخبر مرتين نتيجة لالتباس حدث في تشابه الأسماء .

و أخر ألبوماته التي صدرت ألبومه الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان "إنت غيرهم" في أسواق الكاسيت العربية ويضم ست أغنيات فقط، وبينها أغنية واحدة من تلحين الفنان جورج يزبك، كان أدّاها أوائل الثمانينات المطرب نذير مغربي الذي توفي شاباً بداء السرطان. ونالت وقتذاك شهرة وعنوان الأغنية "الفرقة صعبة كثير". وكان جورج وسوف ممن احبوها بصوت نزيه المغربي، وممن ردّدوها كثيراً وظل ذلك الحبّ نائماً في قلبه حتى قرر إنشاد أغنية باللهجة اللبنانية و صور جورج 3 أغنيات من الألبوم الجديد وهي: "أنت غيرهم" و"ارمي الشبك" و"قلب العاشق".

ومن اشهر الاغانى التى شدي بها سلطان الطرب حلف القمر - الهوى سلطان- بعيد عنك - جرحونا - روح الروح - لو نويت - قللي ولا تخبيش - الحبايب - الهوى سلطان - روحي يا نسمة - الحب شاطر - غلابة في الحب - حبيبي كده - كلام الناس- لو يواعدني الهوا - يابياعين الهوا - ارضى بالنصيب - الكلمة - لسه الدنيا بخير - حبيبي و الزمن - طبيب جراح- انا اسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://alsha3r.mam9.com
بوسي
عـــضو شرف
avatar

انثى عدد الرسائل : 348
العمل/الترفيه : مستشار الشاعري
تاريخ التسجيل : 08/09/2007

مُساهمةموضوع: رد: جورج وسوف   الجمعة سبتمبر 21, 2007 4:00 pm

شكراااااااااااااااااا لك أخى حماده
مجهود جميل أيها العزيز
سلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جورج وسوف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الشاعري الثقافي والأدبي :: منتدي الصــور :: منتدي صور الفنانين-
انتقل الى: